سيد الاستغفار

 

عن شداد بن أوس رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه و سلم:

 

سيد الاستغفار:

 

اللهم أنت ربى لا اله الا أنت

خلقتنى و أنا عبدك

وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت

أعوذ بك من شر ما صنعت

أبوء لك بنعمتك على وابوء بذنبى فاغفر لى

فانه لايغفر الذنوب الا أنت.

 

من قالها موقنا بها حين يمسى, فمات من ليلته, دخل الجنة, و من قالها موقنا بها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة.

 
 
 

*****

 
 
 

Shaddaad ibn Aws () reported that the Prophet  (sallahu alayhi wa sallam) said:   

 

The best prayer for seeking forgiveness is to say:

 

Allaahumma anta rabbi la ilaaha illa anta,
 Khalaqtani wa ana ‘abduka
 wa ana ‘ala ‘ahdika wa wa’dika ma astata’t.
 A’oodhu bika min sharri ma sana’tu,
 aboo’u laka bi ni’matika ‘alayya wa aboo’u laka bi dhanbi, faghfir li 
fa innahu laa yaghfiru’l-dhunoob illaa anta'
 
 
(O Allah, You are my Lord. None has the right to be worshipped  
but You. You created me and I am Your slave, and I am faithful to my covenant and my promise
 (to You) as much as I can. I seek refuge with You from all the evil I have done.
 I acknowledge before You all the blessings You have bestowed upon me,
 and I confess to You all my sins. So I entreat You to forgive my sins,
 for nobody can forgive sins except You)
 

        Whoever says this during the day, having faith in it and dies before the evening comes, will be among the people of Paradise, and whoever says it during the night, having faith in it, and dies before the morning comes, will be among the people of Paradise.”

         (Reported by al-Bukhaari, 5831)

2 تعليقان to “سيد الاستغفار”

  1. F!daa Says:

     السلام عليكممممممم
    دعااااااااااااااء رائع رائع رائئئئئئئئع
    تسلمي
    كل عام وانتي بخير
     
    فدا

  2. alaa Says:

     السلام عليكم
     
    أختي العزيزه جاسي
    طبعاً فرحتي كانت كبيره جدا لما قرأت التهنئه بإسمك في مساحتي
    وكانت فرحتي أكبر وأكبر لما فتحت سبيسك ولقيت فيه قرار العوده ولقيت موضوعات جديده
     
    كنا نفتدقك بحق ونفتقد تواجدك العطر وآرائك التي نتزود منها بثقافه وفكر لم أقابل مثلهما من قبل
    فأجمل ما يميز قلمك أنه لا يكتب ما كتبه غيره من قبل ولا يرى بعيون غيره
    أشكر الله تعالى أن وفقك إلى قرار العوده وأشكرك على زيارتي التي كنت أتمناها مجدداً وأنتظرها
     
    وكل عام وانتي بخير وسعادة وأدعو الله انت يكون رمضان هذا العام موفقاً كما تتمنين وأكثر
     
     

أضف تعليق